بث حي: أسعار العملات بث حي

currency prices live

بسم الله الرحمن الرحيم

هنا ستجد اسعار العملات بث حي مباشر وأيضا مقال مترجم للعوامل التي ثؤثر على اسعار العملات

ف

وبصرف النظر عن عوامل مثل أسعار الفائدة والتضخم ، وسعر الصرف هي واحدة من أهم محددات مستوى البلاد النسبي للصحة الاقتصادية . أسعار الصرف تلعب دورا حيويا في مستوى البلاد من التجارة ، وهو أمر حاسم لمعظم كل اقتصاد السوق الحرة في العالم . لهذا السبب ، وأسعار الصرف هي من بين الأكثر مشاهدة وتحليلها و التلاعب بها حكوميا التدابير الاقتصادية . لكن أسعار الصرف المسألة على نطاق أصغر أيضا: أنها تؤثر على العائد الحقيقي من محفظة المستثمر . هنا ننظر إلى بعض القوى الرئيسية وراء تحركات أسعار الصرف.

نظرة عامة
قبل أن ننظر في هذه القوات ، ينبغي لنا أن يرسم كيف تؤثر تحركات أسعار الصرف العلاقات التجارية الأمة مع الأمم الأخرى . A العملة أعلى يجعل صادرات الدولة أكثر تكلفة و اردات أرخص في الأسواق الخارجية ؛ عملة أقل يجعل صادرات الدولة أرخص و ارداتها أكثر تكلفة في الأسواق الخارجية . ويمكن توقع سعر صرف أعلى لخفض رصيد البلاد من التجارة ، في حين أن سعر الصرف أقل من شأنه أن يزيد عليه.

محددات أسعار الصرف
عوامل عديدة تحديد أسعار الصرف، وكلها تتعلق العلاقة التجارية بين البلدين. تذكر ، وأسعار الصرف هي نسبية ، و يتم التعبير عن المقارنة بين عملات بلدين . وفيما يلي بعض من المحددات الرئيسية لمعدل التبادل بين البلدين. لاحظ أن هذه العوامل هي في أي ترتيب معين ، ومثل كثير من جوانب الاقتصاد، و الأهمية النسبية ل هذه العوامل يخضع ل كثير من النقاش .

تعلم كيفية تجارة النقد الاجنبى مع دليل تجارة الحرة أف أكس سي أم
1 . الفوارق في معدلات التضخم
كقاعدة عامة ، وهي دولة ذات معدل التضخم أقل باستمرار يسلك ارتفاع قيمة العملة ، كما يزيد من قوته الشرائية بالنسبة إلى العملات الأخرى . خلال النصف الأخير من القرن العشرين ، وشملت الدول مع انخفاض التضخم في اليابان وألمانيا و سويسرا ، في حين حققت الولايات المتحدة و كندا انخفاض معدلات التضخم في وقت لاحق فقط . تلك البلدان مع ارتفاع معدلات التضخم نرى عادة الاستهلاك في عملتهم فيما يتعلق عملات شركائها التجاريين. كما ويرافق هذا عادة بسبب ارتفاع أسعار الفائدة . ( لمزيد من المعلومات ، انظر من حيث التكلفة دفع التضخم مقابل التضخم جذب الطلب . )

2 . الفروق في أسعار الفائدة
أسعار الفائدة والتضخم وأسعار الصرف كلها مرتبطة إلى حد كبير . من خلال التلاعب أسعار الفائدة ، والمصارف المركزية بسط نفوذها على كل من التضخم وأسعار الصرف ، وتغيير أسعار الفائدة التضخم التأثير و قيم العملات. ارتفاع أسعار الفائدة توفر المقرضين في اقتصاد ارتفاع العائد النسبي للبلدان الأخرى . وبالتالي، ارتفاع أسعار الفائدة جذب رؤوس الأموال الأجنبية وتسبب في ارتفاع سعر الصرف. يتم تخفيف أثر ارتفاع أسعار الفائدة ، ومع ذلك ، إذا كان التضخم في البلاد هو أعلى بكثير مما كانت عليه في الآخرين ، أو إذا عوامل إضافية تساعد على دفع العملة إلى أسفل. العلاقة العكس موجود لخفض أسعار الفائدة – وهذا هو ، وانخفاض أسعار الفائدة تميل إلى الانخفاض في أسعار الصرف. (لمزيد من القراءة ، راجع ما هي سياسة المالية العامة ؟)

3 . العجز في الحساب الجاري
الحساب الجاري هو الميزان التجاري بين بلد وشركائها التجاريين ، والتي تعكس جميع المدفوعات بين الدول للسلع والخدمات و الفوائد والأرباح. عجز في الحساب الجاري يظهر أن البلاد تنفق أكثر على التجارة الخارجية مما هو كسب ، وأنها اقتراض رأس المال من مصادر أجنبية لتعويض العجز . وبعبارة أخرى ، فإن البلد يتطلب مزيدا من العملات الأجنبية من يحصل عليه من خلال مبيعات الصادرات ، وأنها توفر أكثر من عملتها الخاصة من الطلب الأجانب لمنتجاتها . ل فائض الطلب على العملات الأجنبية يخفض سعر الصرف في البلاد حتى السلع والخدمات المحلية هي رخيصة بما فيه الكفاية بالنسبة للأجانب ، و الأصول الأجنبية هي مكلفة للغاية لتوليد المبيعات للمصالح المحلية . ( للمزيد، راجع فهم و الحساب الجاري في ميزان المدفوعات . )

4 . الدين العام
وستكون البلدان المشاركة في تمويل العجز على نطاق واسع لتمويل مشروعات القطاع العام والتمويل الحكومية . وفي حين أن هذا النشاط يحفز الاقتصاد المحلي ، مع الأمم العجز العام والديون الكبيرة هي أقل جاذبية للمستثمرين الأجانب . السبب؟ تشجع A الديون الكبيرة التضخم ، وإذا كان معدل التضخم مرتفعا ، وسوف يكون الدين خدمتها وتدفع في نهاية المطاف قبالة مع دولارات حقيقية أرخص في المستقبل .

في أسوأ الحالات ، قد حكومة طباعة المال لدفع جزء من الديون الكبيرة ، ولكن زيادة المعروض من النقود يؤدي حتما التضخم . وعلاوة على ذلك ، إذا كانت الحكومة غير قادرة على خدمة عجزها من خلال الوسائل المحلية (بيع السندات المحلية ، وزيادة المعروض من النقود ) ، ثم أنه يجب زيادة المعروض من الأوراق المالية للبيع للأجانب ، وبالتالي تخفيض أسعارها . وأخيرا ، قد دين كبير يثبت مقلق للأجانب إذا كانوا يعتقدون المخاطر البلاد التخلف عن التزاماتها . وسوف يكون أقل استعدادا الأجانب على الأوراق المالية الخاصة المقومة بهذه العملة إذا كان خطر التخلف عن السداد أمر عظيم. لهذا السبب ، تصنيف ديون البلاد ( كما هو محدد من قبل موديز أو ستاندرد اند بورز ، على سبيل المثال ) هي التي تؤثر في سعر صرف عملتها .

5 . معدلات التبادل التجاري
وهناك نسبة مقارنة أسعار التصدير لاستيراد الأسعار، و معدلات التبادل التجاري يرتبط إلى الحسابات الجارية و ميزان المدفوعات . إذا كان سعر صادرات البلاد ترتفع بنسبة أكبر من وارداتها ، شروطها التجارية قد تحسنت بشكل إيجابي . زيادة معدلات التبادل التجاري ويبين زيادة الطلب على صادرات البلاد . وهذا، بدوره ، يؤدي إلى ارتفاع الإيرادات من الصادرات ، التي تنص على زيادة الطلب على عملة البلاد ( وزيادة في قيمة العملة ) . إذا كان سعر الصادرات ترتفع بنسبة أصغر من أن من وارداتها ، و قيمة العملة تنخفض بالنسبة للشركاء التجاريين.

6 . الاستقرار السياسي والأداء الاقتصادي
المستثمرين الأجانب يسعون حتما إلى وجود دول مستقرة مع الأداء الاقتصادي القوي للاستثمار فيها رؤوس أموالها. وهناك بلد مع مثل هذه السمات الإيجابية رسم صناديق الاستثمار بعيدا عن بلدان أخرى ينظر إليها على أنها خطر أكثر السياسية والاقتصادية. الاضطرابات السياسية ، على سبيل المثال ، يمكن أن يسبب فقدان الثقة في العملة و حركة رؤوس الأموال إلى عملات دول أكثر استقرارا .

اختتام
سعر صرف العملة التي محفظة يحمل الجزء الأكبر من استثماراتها يحدد العائد الحقيقي الذي الحافظة . ومن الواضح أن انخفاض سعر الصرف يقلل من القوة الشرائية للدخل و أرباح رأس المال المستمدة من أي عوائد . وعلاوة على ذلك ، فإن سعر الصرف تؤثر العوامل الإيرادات الأخرى مثل أسعار الفائدة والتضخم و حتى المكاسب الرأسمالية من الأوراق المالية المحلية . بينما يتم تحديد أسعار الصرف من قبل العديد من العوامل المعقدة التي غالبا ما تترك حتى الاقتصاديين الأكثر خبرة فلوموإكسد ، ينبغي على المستثمرين لا تزال لديها بعض الفهم لكيفية قيم العملات وأسعار الصرف تلعب دورا هاما في معدل العائد على استثماراتهم .


Be Sociable, Share!

About The Author

No Comments